الرياضة

أفضل لاعب في الدوري الانجليزي

افضل لاعب في الدوري الانجليزي،روبن دياز،افضل لاعب في الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي

يسمى الدوري الإنجليزي في درجته الممتاز بإسم Premier League، هو الدوري الخاص بكرة القدم. الذي يتبع قسمه الأول في المملكة المتحدة، وقد تم الاستخدام لهذا الاسم في الدوري في فئة الممتاز في عام 1992. ولطالما كانت هناك جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي والتي يتنافس عليها لاعبي الدوري الانجليزي اجمعين.

حيث يتكون الدوري من عشرين فريق، ويرعى هذا الدوري أحد أشهر وأعرق بنوك العالم وهو بنك باركليز، ولذا اتخذ الدوري من اسم ذلك البنك لقب يطلق على الدوري الممتاز كله، وهو دوري باركليز الممتاز.

وتبدأ إنطلاقة الدوري الانجليزي الممتاز مع شهر أغسطس وتكون نهاية الدوري في شهر مايو. ويلعب كل فريق ثمانية وثلاثين مباراة في هذه المسابقة، ليكون مجموع المباريات ثلاثمائة وثمانين مباراة في الموسم الواحد.

إذ تقام أغلب المباريات في يوم السبت ويوم الأحد، ولكن يبقى هناك عدد قليل من المباريات التي يتم لعبها في خلال ليالي أخرى من منتصف الأسبوع.

أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعام 2021

وقد حصد المدافع الشهير لمانشستر سيتي اللاعب روبن دياز. أهم جوائز الموسم، حيث حصل دياز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بريمير ليغ، موسم 2020/2021.

روبن دياز_افضل لاعب بالدوري الانجليزي لعام 2021

روبن دياز أفضل لاعب في الدوري الانجليزي كان اللاعب روبن دياز مدافع مانشيستر سيتي على موعد مع أهم حدث لعام 2021. حيث اختارته الرابطة الخاصة بأندية دوري انجلترا الممتاز. ليفوز بالجائزة التي تمنحها لمن هو أفضل اللاعبين الموجودين ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020/2021.

ولقد كانت المنافسة لدياز ضمن قائمة مختصرة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع اللاعب برونو فرنانديز. وهو لاعب وسط في نادي مانشستر يونايتد واللاعب جاك غريليش. وهو لاعب في نادي أستون فيلا وبين مهاجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح.

روبن دياز أفضل لاعب بالدوري الانجليزي

بعد أن انضم روبن دياز من نادي بنفيكا الذي كان يلعب له حتى نهاية الصيف الماضي مقابل خمس وستون مليون جنيه إسترليني. وقد لعب روبن دياز إثنان وثلاثون مباراة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي هذا الموسم. وقد قام روبن دياز بتسجيل هدف واحد في المباريات كما قد ساهم مع فريقه في إحراز وتسجيل خمسة عشر مباراة نظيفة.

روبن دياز والمصنف أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2020/2021، لنادي مانشستر سيتي. وهو النادي الذي حصل على المركز الأول في الجدول الخاص بترتيب الدوري الإنجليزي، والذي حصل منه على اللقب بشكل رسمي. نادي مانشستر يونايتد هو نادي عريق، ذو تاريخ طويل تم تأسيس هذا النادي في عام ألف وثماني مائة وثمانية وسبعون.

السابق
ما هي دول الخليج العربي ” ولماذا سميت بهذا الاسم
التالي
محمد صلاح .. هل يغادر صفوف ليفربول؟

اترك رد