دين

ادعية الشفاء للمريض .. افضل 10 أدعية للشفاء

ادعية الشفاء،ادعية الشفاء العاجل،افضل الادعية

ادعية شفاء المريض لنفسه

يمر الكثير من الاشخاص بمحن كثيرة، مثل المرض، وهذا الابتلاء يرفع صاحبه. والصبر على المرض له فضائل كثيرة، منها التكفير عن الذنوب التي يرتكبها المسلم في حياته، لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا هذا افضل 10 من ادعية الشفاء للمريض. ومن المعروف أن دعاء المريض مستجاب عند الله سبحانه وتعالى، لذا إليكم ادعية لشفاء المريض، وهي:

“اللهم أذهب رب البأس واشفي انت الشافي. لا شفاء الا بشفاؤك وبيدك الشفاء. لا كاشف له إلا انت يا الله. انزل منك رحمة لي وشفاء من عندك يارب قدرتك تفوق العلم والأطباء فامنحني الشفاء العاجل من السماء. يارب دعوتك بالشفاء فلا ترفض دعائنا يا ارحم الراحمين. اللهم لا تطل علي البلاء وامنحني الشفاء فلا تردني يا الله. وانشر في جسدي الصحة والعافية التي لا يرافقها ضرر ابدًا يا الله”.

“يا الله. يا من يعيد للمريض الصحة ويستجيب لنداء الضعيف اليائس. ألطف بجسدي الضعيف واكتب لي الشفاء العاجل. اللهم في هذا الصباح اكتب لي الراحة ولمن يعاني من الشدائد. واكتب اليسر والراحة لمن يعانون من العسر والشدائد والمرض. والسعادة لمن بهم حزن والشفاء لكل مريض. والجواب لكل سائل اللهم ادم علينا نعمتك وشفاؤك واشفي من لا يعلم بمرضه الا انت يا أرحم الراحمين.

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

هناك ادعية لشفاء المريض قصيرة ومستجابة، منها:

  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم. لا إله إلّا الله العلي العظيم. لا إله إلا الله ربّ السماوات السبع ورب العرش العظيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • “اللهم لا ملجأ منك إلا انت. ولا خلاص إلا أنت إنك على كل شيء قدير، ربي إني مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين”.
  • “يا أرحم الراحمين، اللهم لبس ثوبه بالصحة والعافية عاجلاً وليس آجلاً اللهم اشفه، اللهمّ اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين”.
  • “اللهمّ إنا نسألك بكل اسم لك سميت به نفسك. أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن تشفيه.”
    أذهب البأس رب الناس، واشفِ وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.”
  • “يا رب النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلّا أنت”.
  • “أذهب البأس رب الناس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، آمين”.

أفضل ادعية الشفاء العاجل

تذكر العديد من الآيات القرآنية قوة الصبر على المحن والابتلاءات. وهناك أنواع عديدة من المحن، بما في ذلك الصحة والغذاء والثروة والسعادة والأطفال والحياة، والتي يجب على المسلم تحملها كلها. وحساب أجره من عند الله تعالى ليجازيه على صبره، وينال نصيبا من رضى خالقه، ويبارك الله عليه بجنة السماء والأرض.

يتحتم على كل مسلم أن يجعل العالم والدنيا مسكنًا لأداء الأعمال الصالحة والعبادات المختلفة. والتي من خلالها يقترب من الله تعالى، ولا يترك له أي فرصة إلا أن يستغلها حتى ينال رضا الله. خاصةً في الأزمات والمحن ومن بين الطرق التي يمكن للمسلم أن يستغلها للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى هو الدعاء. لذا إليكم مجموعة ادعية لشفاء المريض، وهي:

“اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يضام في الليل و في النهار و ارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين” .

“أسألك يا الله بأسمى صفاتك العليا التي لا يستطيع أحد أن يصفها. وأسماءك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك”.

“اللهم يا مسهل الشديد. ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهم ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين”.

دعاء للمريض في العناية المركزة

لقد أمرنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بالصلاة والدعاء لما فيه من فضائل كثيرة. ومنها أنه يقوي علاقة الإنسان بربه سبحانه وتعالى، ومن أسباب التقرب إليه، ومن بين هذه الأدعية ادعية لشفاء المريض، وهي:

“يا من وسعت رحمتك كل شيء يا مجيب دعوة السائلين. يا من لا يرد يدا مدت اليه. أتوسل إليك ربي أن تكشف عنه كربه. وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن تعيده صحيحا سالما من كل سوء يا الله”.

“اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر. واجبر من أنهكه الوجع، وأهلكه التعب. اللهم اشفِ و عافي كل مريض يتألم، ولا يعلم بضعفه إلا أنت.”
“يا رحمن يا رحيم يا ملجأنا في كل كرب وشدة. أسألك أن تنزل عليه بحولك وقوتك عافية تذهب من جسده أي مرض. فهو لا حول ولا قوة إلا بك يارب العالمين.”

دعاء الشفاء والفرج

ان الدعاء للمريض من السنن النبوية. التي يجب الالتزام بها مع مراعاة مجموعة من قواعد الآداب منها: خفض صوتك أثناء الدعاء حتى لا يزعج المريض. ويستحب الدعاء جماعة بحيث يقوم شخص واحد بالدعاء للمريض، والباقي يؤمن على الدعاء، ليكون هناك نفع وثواب للجميع.

وينبغي أن يكون الداعي صالحًا. لا ترتكب المعاصي التي حرمها الله تعالى. ويمكن أيضًا الدعاء للمريض بظهر الغيب، فهذه من الأدعية التي يستجيب لها رب العالمين. ومن أفضل ادعية لشفاء المريض، ما يلي:

  • “يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين.”
  • “اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم. وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ. وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.”
  • “اللهم أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق… اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض.”
السابق
ما هو تصنيف الكائنات الحية
التالي
فقدان ناقلة النفط .. في ظروف غامضة

اترك رد