الخليج العربي

الاتفاق بين الامارات واسرائيل لتحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن

اتفاق إماراتي إسرائيلي لتحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن،تحويل طائرات الركاب في أبو ظبي إلى طائرات شحن

اسرائيل لصناعات الفضاء والاتحاد الهندسية للطيران الإماراتية يحولن طائرات الركاب إلى طائرات شحن

في ظل جائحة فيروس كوفيد – 19 الذي أثر على السفر والترحال، زاد الطلب على التجارة اللكترونية بشكل كبير. بينما قلت فرص السفر والتنقل بين البلاد بسبب ظروف الحظر بين الدول.

ومن هنا جاءت فكرة إقامة منشأة لتحويل الطائرات المدنية التي تختص بسفر الركاب في أبو ظبي إلى طائرات شحن لتعزيز العلاقات التجارية في تعاون بين الامارات واسرائيل.

وبناء على ذلك جاء إعلان شركة “إسرائيل لصناعات الفضاء” الخاصة باسرائيل بأنها وقعت اتفاقية مع شركة ااتحاد الهندسية الإماراتية للطيران، اليوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس 2021، والتي تنص على إقامة منشأة من أجل تحويل طائرات الركاب من النوع “بوينج 777-3000 إي . آر” إلى طائرات شحن لسد الحاجة لمثل هذا النوع من الطائرات.

بحيث يكون مقر الشركة الجديدة في إمارة أبو ظبي كمركز صيانة للشركة الحديثة بين الطرفين، وجاء ذلك في حديث الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران. توني دوجلاس؛. حيث أقر أن الطائرات من هذا الطراز تمثل نجاح تكنولوجي وتقني متميز لما تتضمنه من حلول للشحن كبيرة، بالإضافة إلى كونها أكثر صداقة للبيئة وأكثر ربحية.

تعاونات اسرائيلية إماراتية متتالية

وعلى غرار التعاونات بين الامارات واسرائيل، فقد أعلنت الشركة الإسرائيلية للطيران دراستها للمشاركة في تبني تطوير نظام دفاع متقدم بهدف التصدي للطائرات المسيرة. بالتعاون مع شركة صناعة الاسلحة الإماراتية المملوكة للحكومة الاماراتية. وكان ذلك في شهر مارس الماضي.

كما تعمل اسرائيل حاليا على تحويل الطائرات من الطراز (بوينج 373) و(بوينج 747) و(بوينج 767) من طائرات ركاب إلى طائرات شحن. بالإضافة إلى العمل على تطوير أسلوب من أجل تحويل الطائرات من الطراز (بوينج 777)، متوقعة الانتهاء من الترخيص عام 2023.

السابق
الربح من الألعاب أكثر من 20 دولارًا من ألعاب Android كل يوم
التالي
في أي أسبوع من الحمل يتكون ” الجهاز التناسلي ” للجنين

اترك رد