منوعات

التخلص من العادة السرية .. كيف ؟ ولماذا يجب التوقف عنها ؟

التخلص من العادة السرية .. كيف ؟ ولماذا يجب التوقف عنها؟،التخلص من العادة السرية،كيف اتخلص من العادة السرية

ما هي العادة السرية

الاستمناء أو العادة السرية هو إجراء يقوم به الرجال أو النساء من أجل الشعور بالراحة الجسدية عند الحاجة إلى ممارسة العلاقة الحميمة، أو الشعور بالنشوة بالنشوة الجنسية دون الحاجة إلى شريك، ظنا منهم أن ذلك لا يغضب الله تعالى، ولا يتسبب في ضرر للجسم. وقد أطلق عليها اسم العادة السرية كون الشخص يعتاد على فعلها ويفعلها في سرية. لذلك يجب التخلص من العادة السرية بسرعة.

اسباب العادة السرية

هناك أكثر من سبب يدفع الشخص للقيام بالعادة السرية، وفيما يلي هذه الأسباب:

  • التأخر في الزواج.
  • عدم الثقة في النفس والقدرة الجنسية قبل الزواج.
  • المشكلات النفسية والضغط العصبي.
  • ضغوط الحياة وقلة فرص العمل.
  • غياب الأب والأم، أو المشاكل الأسرية.
  • الصحبة السيئة.
  • مشاهدة الأفلام الإباحية.

هل يغفر الله ممارس العادة

لا تعني مشاكل الحياة وضغوطها ، أو تأخر سن الزواج أن يتجه الشباب إلى القيام بالعادة السرية اعتقادا منهم أن القيام بها لا يغضب الله عز وجل، وأنها ليست كالزنا بسبب فقد الشريك الجنسي. ولكن الله تعالى نهى عن هذا الفعل، ففي كتابه العزيز يقول تعالى:

“وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُون”

لذلك فهي من المحرمات، ويجب التوقف عنها فورا إن كنت تقوم / تقومين بها تجنبا لغضب الله تعالى، وأضرارها. فالله لم ينهى الإنسان عن شيء إلاوكان له ضررا كبيرا على الإنسان.

ولكن هل إن قمت بالتوقف عن العادة السرية والتوبة إلى الله، سيغفر لي ذنبي؟ ردا على ذلك يقول الله تعالى ف القرآن الكريم:

“إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”
فالله يحب أن يتوب العبد ويرجع إليه نادما، وسيغفر الله تعالى ذلك الذنب، ولكن عليك الإصرار على التوبة ومقاومة وساوس الشيطان. ومن أجل ذلك سوف نساعدك في مقالنا من خلال عرض بعض الطرق التي تساعد في التوقف عن العادة السرية.

لماذا يجب التخلص من العادة السرية

عند قيام الرجل أو المرأة بالعادة السرية، فإنها تتسبب في العديد من الأضرار النفسية والجسدية كما يلي:

  • الشعور بالذنب والبعد عن الله تعالى.
  • التعود والإدمان على القيام بالعادة السرية حتى بعد الزواج، ومن الممكن أن تؤدي إلى عدم إشباع رغبة الرجل مع زوجته فيلجأ للعادة السرية ما يتسبب في ضعف عضلات القضيب، وعدم الشعور بالنشوة الجنسية أثناء العلاقة.
  • من الممكن أ تتسبب في سرعة القذف لدى الرجال.
  • عدم استمتاع المرأة الممارسة للعادة السرية أثناء علاقتها مع زوجها.
  • من الممكن أن تؤدي إلى تصلب العضو الذكري ما يتسبب في مشاكل صحية.
  • ارهاق الجهاز العصبي للمرأة والرجل على حد سواء.
  • إمكانية نقل الجراثيم والميكروبات الضارة إلى المهبل مما يتسبب في آلام وحتى الأمراض الخطيرة والعدوى.
  • تتسبب في آلام في الفقرا لكلا من الرجل والمرأة.
  • تتسبب في آلام اسفل الظهر والركبتين.

طرق التخلص من العادة السرية

من أجل التخلص من العادة السرية وبدء حياة جديدة، يجب أن تعترف أولا بأنها شيء خاطئ ومحرم ومؤذي، وبعد ذلك تتبع ما يلي من طرق للتخلص من العادة السرية:

تعزيز العلاقات الاجتماعية

يعتبر الانطواء والعزلة من الأسباب الأولى للجوء إلى العادة السرية، لذلك لا تترك نفسك عرضة للوحدة والانعزال عن العالم من حولك. يمكنك الخروج مع أصدقائك، والتعرف على أشخاص جدد، أو الجلوس مع أقاربك والتجمع العائلي، فتعزيز العلاقات الاجتماعية يجعلك تشعر بالراحة النفسية.

مراقبة الأبناء والتقرب منهم

البعد الأسري وانشغال الوالدين عن الأبناء يؤدي إلى الأفكار السيئة مثل الاتجاه إلى مشاهدة الأفلام الإباحية التي تثير الشهوات. وهذا هو بداية طريق العادة السرية وخصوصا في سن المراهقة. لذلك عليك كأب أو كأم التقرب من أبنائك؛ فتيات كن أو صبيان وإقامة علاقة صداقة قوية بينكم تسمح لكم بالحديث في كافة الأشياء، فهذا من شأنه أن يبني لك خلفية في نصيحة ابنك أو ابنتك عند التعرض لمثل هذه الظروف.

ممارسة الرياضة

إن الانخراط في الأنشطة الرياضية يساهم بشكل كبير في التوقف والتخلص من العادة السرية لدى الإناث والذكور. حيث أنها تساعد على التخلص من الطاقة الزائدة في الجسم، كما أنها تبني العصلات وتجعلك تشعر بقيامك بإنجاز يستحق الفخر، وبالتالي ستزيد الثقة في نفسك.

بالإضافة إلى الرياضة يجب عليك تناول طعام صحي؛ حيث يعمل على توازن الهرمونات والعناصر في جسم الإنسان ما يجعله لا يشعر بالحاجة إلى القيام بمثل هذه العادة.

التقرب من الله والدعاء

إن التقرب من الله أمر مفروغ منه للتخلص من المشكلات المحيطة بك أي كانت. فقط توجه بالدعاء إلى الله تعالى بأن يعينك على التخلص مما حرمه ويجنبك الفواحش، ويبدلك خيرا.

كما أن الامتثال إلى أوامر الله تعالى يحميك من الشيطان، وقد ذكر الله تعالى ورسوله الحل الأمثل لهذه الفتنة وهو الصيام والتغلب على الأفكار السيئة حتى يتزوج الشخص.

السابق
في أي أسبوع من الحمل يتكون ” الجهاز التناسلي ” للجنين
التالي
فوائد السواك الصحية للفم والأسنان .. فوائد مذهلة لن تصدق

اترك رد