سياحة وتجوال

اماكن السياحة في مصر .. وافضل الوجهات السياحية

اماكن السياحة في مصر .. وافضل الوجهات السياحية،اماكن السياحة في مصر،السياحة في مصر

أفضل الاماكن السياحية في مصر

تتميز جمهورية مصر العربية، بعراقة تاريخها، وتراثها الحضاري العتيق، ومعالمها السياحية الجذابة. حيث تعد الحضارة الفرعونية المصرية القديمة، حضارة عظيمة . من حيث ما تركت للعالم من آثار، منها المعابد، ومنها الأهرامات، والمقابر، لذا فإن من يزور مصر. سوف يجد العديد من الوجهات السياحية المتميز التي بدورها سوف تمنحه متعة تجربة فريدة. ومن المعالم واماكن السياحة الهامة في مصر ما يلي:

أهرامات الجيزة

حيث تعتبر أهرامات الجيزة، آخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وواحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم كله، بعد أن أصبحت الأهرامات سبب في إثارة إعجاب المسافرين عبر العصور. فإن مقابر الفراعنة خوفو (خوفو)، خفرع (خفرع)، والميسرينوس (منقرع)، لازالت على نفس إبهارها لكل زائر.

والتي يحرسها أبو الهول الغامض. بقيت أهرامات الجيزة حتى هذا العصر على رأس قوائم معظم الزوار، لمناطق الجذب السياحي التي يمكن رؤيتها في مصر. وفي كثير من الأحيان أول نظرة يتوجهون بها إلى الأهرامات بعد الهبوط من الطائرة. وحتى اليوم، تبقى على حافة الصحراء الممتدة للقاهرة، لا تزال هذه النصب التذكارية الصخرية للفراعنة رائعة كما كانت دائماً، إنها الأهرامات.

اهرامات الجيزة

دير سانت كاترين

هو واحد من أقدم الأديرة في العالم، وتقع سانت كاترين عند سفح جبل سيناء، وسط الجبال الصحراوية في شبه جزيرة سيناء. حيث يقال أن موسى عليه السلام قد تسلم الوصايا العشر هناك.

يعد هذا الدير الصحراوي موطنًا لمجموعة رائعة من الرموز الدينية والفنون والمخطوطات. حيث يمكن رؤية بعضها في المتحف الموجود في المكان.

دير سانت كاترين

المتحف المصري

يعد المتحف المصري في القاهرة واحد من افضل اماكن السياحة في مصر؛. حيث أنه يعد كنزًا دفينًا لآثار العالم الفرعوني، وهو أحد أكبر مجموعات المتاحف في العالم، القصر الوردي الباهت في وسط القاهرة هو موطن لكمية مبهرة من المعروضات.

وتعد مجموعة المتحف البارزة هي مجموعة الكنوز الذهبية التي تم اكتشافها من مقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك وغرفة عرض المومياوات الملكية المذهلة. ومع ذلك، فإن كل ركن يستدير إليه السائح هنا هو فرصة لمشاهدة بعض الأعمال الفنية أو التماثيل الرائعة. التي من شأنها أن تجعل لها ميزة بارزة عن أي متحف آخر.

المتحف المصري من الداخل

أهرامات سقارة

ربما سمع السائحون عن أهرامات الجيزة، لكنها ليست الأهرامات الوحيدة التي تحملها مصر في جعبتها. سقارة هي مساحة شاسعة من المقابر والأهرامات التي كانت تستخدم خلال كل حقبة في الحكم الفرعوني، تشتهر بهرم المملكة القديم المدرج. والذي يوضح كيف طور المهندسين المصريين القدماء خبراتهم الهندسية للوصول لإقامة شكلًا هو في الحقيقة هرميًا حقيقيًا.

هرم زوسر

جنوب سيناء

توفر منطقة جنوب سيناء المصرية، في شبه جزيرة سيناء، شاطئًا لكل نوع من المسافرين، وتعد شرم الشيخ هي مدينة منتجع على الطراز الأوروبي مليئة بالفنادق الفاخرة والمطاعم العالمية، وتُعد العديد من المنتجعات فيها هي المفضلة لدى الأوروبيين في العطلات الشتوية.

أما دهب فهي مدينة شاطئية منخفضة المستوى من الناحية الاقتصادية للمسافر. والذي يتعلق بالرحلات الصحراوية والمغامرات. تشتهر بشكل خاص بعروض الغوص، ومنطقة شاطئ البحيرة حيث تعتبر رياضة ركوب الأمواج شراعيًا من أهم الأنشطة فيها.

أفضل محافظات مصر للعيش

على الرغم من الصخب، وارتفاع الأصوات والازدحام، والتلوث، فإن محافظة القاهرة تعد أفضل محافظات مصر للعيش فيه. فقد تم اختيارها عدة مرات يشاركها في ذلك محافظة الإسكندرية باعتبارهم، أفضل المدن في أفريقيا للعيش فيهم.

وتتميز محافظة القاهرة بكونها العاصمة لجمهورية مصر العربية. وتتركز فيها أغلب وسائل العيش. سواء من حيث الترفيه، والسياحة، أو من حيث الشركات والمصالح الحكومية والمؤسسات التابعة للدولة. وكذلك فهي وجهة لكل مسافر إلى مصر بشكل عام.

أما محافظة الإسكندرية فهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط ​​في شمال مصر وهي ثاني أكبر مدينة بعد القاهرة، استمدت الإسكندرية اسمها من الإسكندر الأكبر الذي أسسها عام 331 قبل الميلاد.

اماكن سياحية نادرة في مصر

يبحث المسافر للسياحة دائماً عن أجمل ما يمكن زيارته خلال رحلته. وأحياناً تكون وجهته ليس نحو الأجمل وإنما نحو الأماكن النادرة، ومن الأماكن النادرة في مصر الصحراء البيضاء.

الصحراء البيضاء، هي أكثر العجائب الطبيعية روعة في مصر هي كأنها حديقة بيضاء، في الصحراء الغربية، جنوب الواحات البحرية، فيها تلوح قمم الطباشير ذات الشكل السريالي والصخور الضخمة فوق هضبة الصحراء. مما يخلق مشهدًا يشبه الجبال الجليدية ليجد الإنسان نفسه محاصر وسط منظر طبيعي من الرمال.

حيث تبدو هذه البيئة ذات المناظر الخلابة وكأنها شيء من أفلام الخيال العلمي . وهي وجهة مفضلة للرحلات الصحراوية ذات الدفع الرباعي والتخييم، وهي الأنسب لعشاق الصحراء والمغامرين.

الصحراء البيضاء

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

موطن الفراعنة القدماء، جمهورية مصر العربية هي الوجهة المليئة بالمعابد والمقابر الرائعة التي تبهر كل من يزور أرضها. ومع ذلك، ليست كل الكنوز في مصر هي التاريخية ومناطق الجذب السياحي، بل هناك الكثير غير ذلك من اماكن السياحة في مصر التي تجذب السياح.

يوجد في مصر مساحات شاسعة من الصحراء لمغامرات الدفع الرباعي، والشعاب المرجانية ذات المستوى العالمي في البحر الأحمر وحطام السفن للغواصين، والاستمتاع على نهر النيل المعروف. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها لجميع أنواع المسافرين.

يتوجه عشاق الشاطئ إلى سيناء أو ساحل البحر الأحمر للاستمتاع بأشعة الشمس. بينما يقضي عشاق الآثار يومًا لزيارة الآثار في الأقصر، مع وجود الكثير لرؤيته والقيام به. تقدم جمهورية مصر العربية للزائرين فرصة لمختلف مسارات السياحة فيها. حيث تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء، كل ذلك في رحلة واحدة.

المدينة المفقودة من اماكن السياحة في مصر

تم اكتشاف المدينة المفقودة كاملة تحت مياه البحر المتوسط في الإسكندرية، في القرن الثامن عشر بعد الكثير من عمليات البحث، ووجدوا وجه التمثال الكبير. كما وجدوا العملات الذهبية المثيرة والتماثيل على ارتفاع ستة عشر قدمًا. والقطع الأثرية التي تم اكتشافها مصنوعة من مواد خاصة من الجرانيت وغيرها.. هذه المدينة المتميزة المفقودة لا تزال من أكثر مناطق الجذب التي تجعل من الإسكندرية مكانًا أكثر تميز للزيارة.

محمية كهف سنور بني سويف

وهو كهف نادر جدًا قليل من الناس الذين يعرفون عنه شئ، يعود تاريخ كهف سنور إلى فترة الأيوسين الأوسط. ويقع في مدينة بني سويف، ولا يحظى بشهرة كبيرة، وواسعة مثل غيره من الآثار السياحية.

مثلث حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر

قليل من الناس هو الذي يعرف شئ عن هذا المثلث، وخاصة أولئك الذين يحبون المغامرات والقيام بأنشطة المغامرة. تحتوي هذه المنطقة على مكانين غاية في الجمال، وهما منتزه وادي الجمال، ومنتزه في الجبال. الواقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الصحراء الشرقية.

السابق
قصص للأطفال .. قصيرة .. وفيها عبرة
التالي
العاب الأندرويد ” الأكثر تحميلا ” .. على الجوال

اترك رد