سياحة وتجوال

سعر التأشيرة السياحية للمصريين .. لدول الخليج العربي

سعر التأشيرة السياحية للمصريين .. لدول الخليج العربي ،التأشيرة السعياحية السعودية،سعر تأشيرة سياحة الامارات

التأشيرة السياحية لدول الخليج العربي

لقد ازدادت المكاتب السياحية في أنحاء جمهورية مصر العربية، وأغلبها يقتات على أحلام الشباب في السفر والعمل بالخارج. فيوهموهم بالسفر إلى دول الخليج العربي بتأشيرة سياحية أو فيزا زيارة كما يقال عنها، وبعد الوصول إلى البلد العربي يعمل بها لجني الأموال. وبالطبع تتم المتاجرة بسعر التأشيرة السياحية بأرقام خيالية.

يحدث ذلك دون علم من الشباب إن يلقون بأنفسهم في نار الغربة، وانياب أناس لا ترحم ضعيفها، لذلك وجب التنويه عن الشركات السياحية التي تستغل الشباب من خلال نصبها عليهم، وسحب أموالهم عنوة مقابل سراب لا وجود له.

وهناك تأشيرات سياحية في دول الخليج العربي تتراوح من شهر 30 يوم إلى ثلاثة شهور كحد أقصى، بجانب الشروط الموضوعة والتي تمنع عمل الزائر في أي مهنة في الدولة أثناء الزيارة والا سيتم مقاضاته.

كما أن هناك دول معفية من شروط التأشيرة السياحية هذه في جميع دول الخليج العربي، ومؤهلة لدخول الدول العربية دون تأشيرة. وبالطبع فإن مصر والمصريين ليسوا من هذه الفئة.

التأشيرة السياحية للإمارات

من أجل الحصول على تأشيرة سياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، يحب عليك اعتماد إذن دخول الدولة بالغرض من زيارة دولة الإمارات. وذلك من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ويمكن الدخول للامارات من خلال تأشيرة العمل. او تأشيرة الزيارة التي يتم التقدم إليها من خلال قريب أو صديق مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. او تأشيرة سياحية يتم الحصول عليها من مكاتب السفر والسياحة.

ومن أجل إمكانية دخول الامارات يحب أن يكون لديك كفيل هناك اما ان يكون:

  • وافد مقيم بالامارات ويتمتع بإقامة سارية.
  • فنادق سياحية أو شركات سياحية بالامارات.
  • شركة طيران بالامارات.
  • جهة حكومية.
  • مؤسسات قطاع خاص والمناطق الحرة.
  • كما يحب أن يكون جواز السفر الخاص بك ستري المفعول بصلاحية لا تقل عن 6 أشهر.

وهناك أكثر من نوع للتأشيرات السياحية بالإمارات تسمح بدخول الأشخاص إليها لمرة او عدة مرات. وتكون صالحة من شهر إلى ثلاثة أشهر بحد أقصى، وجميع التأشيرات تكون صالحة للاستخدام لمدة شهرين من تاريخ إصدارها. وهي:

  • التأشيرة السياحية الصالحة لمدة 30 يوم وتسمح بالدخول لمرة واحدة.
  • تأشيرة زيارة طويلة الأمد الصالحة لمدة ثلاثة أشهر وتسمح بالدخول لمرات متعددة.
  • التأشيرة السياحية طويلة الأمد الصالحة لمدة ثلاثة أشهر وتسمح بالدخول لمرة واحدة.
  • تأشيرة خدمة وهي صالحة لمدة 14 يوماً وتسمح بالدخول لمرة واحدة.
  • يُرجى الملاحظة أنّ التأشيرات تصلح لدخول الإمارات العربية المتحدة خلال 60 يوماً من تاريخ إصدارها.

سعر تأشيرة سياحة السعودية

تم تسعير تأشيرة سياحة السعودية ب 480 ريال سعودي أي ما يعادل 2009 جنيه مصري. حيث أن التسعيرة الأساسية للتأشيرة هي 300 ريال سعودي فقط بالإضافة إلى 180 ريال سعودي قيمة التأمين الطبي الجديد الشامل على مخاطر فيروس كورونا.

وتعتمد التأشيرة على كونها تأشيرة لمدة 30 يوم وهي صالحة للدخول مرة واحدة، أو تأشيرة لمدة ثلاثة شهور وهي متعددة الدخول.

ويمكنك التقديم على التأشيرة الإلكترونية للسياحة بالسعودية من هنا.

رسوم تأشيرة الامارات 2021

يتم فرض رسوم رسمية على التأشيرات السياحية من قبل الحكومة في الدول العربية. ولكن تقوم مكاتب السياحة بفرض رسوم إضافية مقابل اتعابها، وفيما يلي الرسوم الرسمية بتأشيرة السياحة للامارات للمصريين:

  • 350 درهم إماراتي ما يعادل 1500 جنيه مصري مقابل التأشيرة السياحية لمدة 30 يوم صالحة للدخول مرة واحدة. ويمكنك تمديدها مرتين كل مرة يتم تمديدها لـ30 يوم مقابل رسوم 960 درهم إماراتي لمل مرة تجديد.
  • 690 درهم إماراتي ما يقابل 2785 جنيه مصري مقابل تأشيرة سياحية لمدة 30 يوم للدخول المتعدد. ويمكنك تمديدها مرتين حتى 90 سوما مقابل 960 درهم إماراتي لكل مرة، وهو ما يعادل 4100 جنيه مصري.
  • 1000 درهم مقابل الفيزا السياحية الإماراتية لمدة 90 يوم وهو ما يعادل 4275 جنيه مصري. ويمكنك تمديدها مرتين مقابل 960 درهم إماراتي لكل مرة.

اسعار التأشيرات السياحية للمصريين في الدول العربية

وبالرغم من أن دول الخليج العربي تتبع نفس النهج تقريبا في التأشيرات السياحية. إلا أن هناك دول يتم بيع تأثيراتها السياحية بأرقام خيالية مثل:

  • دولة الكويت؛ حيث أن التأشيرة السياحية بها للمصريين يتم بيعها بنا يقرب من 15 الف جنيه مصري مقابل تأشيرة سياحية لمدة 30 يوم فقط. وذلك بالطبع بسبب سوق النصب الذي يعتمد على عملة الدولة والظروف التي تسمح للعمل بها.

بينما هناك دول أخرى لا تتخطى تأثيراتها ال500 جنيه مصري مثل؛

  • دولة قطر؛ حيث أن التأشيرة السياحية لدولة قطر يتم تسعيرها مقابل 100 ريال قطري لمدة ثلاثة أشهر، اي ما يقرب من 475 جنيه مصري.
السابق
خطوات ومستندات تجديد جواز السفر للمصريين المقيمين بالخارج
التالي
مذكرة التاريخ الصف الثالث الثانوي 2022.. مذكرة النجاح والتفوق

اترك رد