الأخبار حول العالم

فقدان ناقلة النفط .. في ظروف غامضة

ناقلة النفط،السفينة المختطفة

سفينة “أسفالت” تم مهاجمتها من مجهولين بالقرب من سواحل الفجيرة الاماراتية.. فقدان ناقلة النفط في ظروف غامضة

الهيئة العامة البحرية البريطانية: ما حدث للسفينة “أسفالت” بالقرب من سواحل الإمارات العربية المتحدة هو حالة خطف محتملة.

اليوم الثلاثاء، أفادت هيئة البريطانية للعمليات البحرية وقوع حادثة اقتحام لسفينة بالقرب من سواحل إمارة الفجيرة في خليج عمان. حيث تعرضت للهجوم من قبل القراصنة، والمسلحين الذين لن يتم تحديد هويتهم إلى الآن. واحتجاز طاقم السفينة كرهائن تحت تهديد السلاح.

ناقل النفط المختطفة بالقرب من سواحل الفجيرة الاماراتية

وجاءت هذه الافادة بعد وصول بث استغاثة من سفينتين بالقرب من سواحل الإمارات العربية المتحدة. يفيد بعدم استطاعتهم السيطرة على القيادة، وعلى ذلك تم إبلاغ السلطات عن وقوع حادث بحري في خليج عمان بالقرب من سواحل إمارة الفجيرة.

حيث تم التوصل إلى بلاغ من ناقلة النفط “جولدن بريليانت” ، والنقابة “كامدهينو” من خلال الأجهزة الملحقة بالسفن. وهي أجهزة تتبع نظام التعرف التلقائي، بأنهما فقدا السيطرة على قيادة الناقلات، وعلى الأرجح حدث ذلك بسبب فقدان الطاقة.

وبعد استلام بث الاستغاثة. قامت هيئة عمليات التجارة البحرية التابعة للجيش البريطاني بتحذير السفن من وجود حادث بحري في الوقت الحالي.

وقد شغل الحادث الرأي العام. وخصوصا أنه حدث بعد أيام قليلة من قيام طائرة مسيرة لقصف ناقل نفط خاصة بشخص اسرائيلي ملياردير بالقرب من سواحل عمان، واسفر الحادث عن وفاة حينها اثنين من أفراد طاقم الناقلة.

وقد أدى ذلك إلى تكهنات بأن هذه الحوادث مقصودة، وأنها بواسطة ايادي إيرانية. ما أدى إلى إفادة الخارجية الإيرانية بأنه مع وقوع أكثر من حادث أمني في الأوقات الراهنة، وفي ظروف غامضة بالقرب من السواحل الإماراتية، لا يعكس الحق لأي أحد بمحاولة خلق أجواء متوترة مناهضة لطهران.

كما قام خطيب زادة – المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية –. بأن “التقارير الخاصة بوقوع حوادث أمنية متتالية للسفن في خليج عمان والخليج الفارسي مثيرة الريبة تماما”. وقد نقل الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية هذه الافادة.

وتقوم السلطات البريطانية بعمل التحريات اللازمة للتأكد من وجود أحد الأفراد من الجيش الإيراني، او وكلاء له على متن السفينة المخطوفة.

وجاء ذلك في ظروف رد إيران على تكهنات وجود اياد إيرانية في الموضوع، بأنها ستقوم بالرد على اي شيء يهدد أمنها. بعد القاء إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا باللوم عليها في وقوع الحادث، إلا أن طهران قامت بنفس حدوث هذا الأمر.

السابق
ادعية الشفاء للمريض .. افضل 10 أدعية للشفاء
التالي
موضوع تعبير عن الوطن .. بالانجليزي والعربي

اترك رد