فوائد

فوائد جل الصبار للبشرة والشعر .. فوائد مذهلة لن تصدق

هل الصبار مفيد للبشرة

يعتبر نبات الصبار من أهم النباتات التي تدخل في تركيب منتجات التجميل والترطيب للبشرة، وكذلك منتجات العناية بالشعر؛ حيث أن هناك عدد من فوائد جل الصبار للبشرة والشعر فيمكن استخدامه لحروق الشمس وحب الشباب والجفاف والمشاكل المتعلقة بالشعر مثل قشرة الرأس وما إلى ذلك.

حيث يحتوي الصبار على العديد من الإنزيمات، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن التي يمكن أن تساعد في علاج الحروق، وحب الشباب، وجفاف الجلد والعديد من المشكلات الأخرى.

كما يساعد الصبار في علاج الالتهابات، ويحارب الحساسية أيضًا، ويعتبر أهم ما يميز الصبار هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة لذا يمكن تطبيقه على البشرة الحساسة أيضًا.

كيفية استخدام جل الصبار للشعر

هناك العديد من فوائد جل الصبار للبشرة والشعر، ولكن إن كنتي تنوين استخدام جل الصبارللشعر فإن أفضل طريقة لاستخدامه هي مزجه في قناع الشعر بالصبار، فإذا كنتي ترغبين في الحفاظ على لمعان شعرك ومحاربة البهتان، يمكنك القيام بما يلي:

  • قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ثم قومي بغسل هذا القناع بعد تركه لمدة نصف ساعة، وسوف يرطب هذا القناع فروة رأسك ويحارب قشرة الرأس.

فوائد جل الصبار للبشرة

علاج الحروق والجروح

الصبار له تأثير تبريد على الجلد وبالتالي له فعالية كبيرة عند وضعه على الحروق البسيطة والجروح، حيث تقوم العديد من النساء باستخدام الالوفيرا كغسول قبل إزالة شعر الوجه والجسم. كما يمكنك استخدامه للتخلص من الكدمات والندبات.

حيث يساعد الالوفيرا في التئام الجروح بسرعة، ويقلل من الندبات من خلال المساعدة في زيادة إنتاج الكولاجين بخصائصه المضادة للبكتيريا.

علاج حروق الشمس ومحاربة جفاف الجلد

منذ سنوات طويلة، تم استخدام الصبار كعلاج فعال لحروق الشمس ومحاربة جفاف الجلد بسبب الأضرار التي تصيب البشرة بسبب الطقس شديد البرودة.

حيث أن الصبار خفيف للغاية في تكوينه، لذلك فهو مناسب للبشرة الدهنية أيضًا. بينما تساعد خصائصه المرطبة في علاج البشرة الجافة، كما يمكن أن يساعد استخدام الصبار بعد الاستحمام على حبس الرطوبة في الداخل.

محاربة الصدفية والقروح والأكزيما

إن وضع جل الصبار على القروح الباردة مرتين يوميًا يساعد بشكل كبير في اختفائها، فمن الممكن أن تساعد التأثيرات المرطبة للصبار على التئام الجلد الجاف والحكة المصاحبين للإكزيما.ليس فقط جفاف الجلد، ولكن الصبار يمكن أن يساعد أيضًا في محاربة جفاف فروة الرأس.

جدير بالذكر أن الأكزيما هي في الأساس رد فعل تحسسي شائع إلى حد ما عند الأطفال، فهي تؤدي إلى احمرار الجلد والحكة، ونظرًا لأن الألوفيرا طبيعي بالكامل، فهو آمن للغاية للاستخدام.

محاربة حب الشباب

يشتهر جل الالوفيرا في جميع البلدان بخصائصه التي تحارب حب الشباب، ولهذا السبب يمكن العثور عليه في العديد من منتجات العناية بالبشرة التي لا تستلزم وصفة طبية. إذا كنت ترغب في منع ظهور حب الشباب ، ضعي الجل على بقع حب الشباب ثلاث مرات في اليوم.

يتمتع الصبار بخصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للحساسية، فإذا كانت بشرتك جافة، قومي بوضع جل الصبار بعد غسل وجهك لعزل الرطوبة.

فوائد جل الصبار للشعر الدهني

من فوائد جل الصبار للبشرة والشعر هو أنه خفيف لذلك يكون مناسب للشعر الدهني حيث تتمثل وظيفته في تنظيف الشعر الدهني وتخليصه من الزيوت الزائدة، حيث أن الصبار ينظف جذع الشعر بكفاءة، ويزيل الزيوت الزائدة، ويحافظ على الشعر بصحة جيدة.

وعلى عكس المنتجات الكيميائية الأخرى، فإن جل الصبار لا يسبب ضرراً لجذر الشعرة. فضلا عن أنه يساهم في نمو الخلايا، وتعزيز نمو الشعر وتقوية الجذور، كما يحتوي الصبار على مزيج من الفيتامينات A و C و E المفيدة للشعر بشكل عام، فضلا عن احتوائه على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك الذي يساعد في منع تساقط الشعر.

فوائد جل الصبار للشعر

محاربة قشرة الرأس

قد تكون حكة فروة الرأس المتقشرة شائعة إلى حد ما بين الرجال والنساء، ولكن هناك طريقة سهلة وفعالة للتعامل مع هذا عن طريق إضافة جل الصبار إلى نظام العناية بالشعر الخاص بك.

حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الالوفيرا على مكافحة الالتهاب في فروة الرأس، بالإضافة إلى قدرته على استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر إلى مستوياته الطبيعية.

تعزيز نمو الشعر

يستعد جل الصبار على تعزيز نمو الشعر وتحفيز بصيلاته بفضل مكونات، فعندما تقوم بتطبيق الصبار على فروة رأسك بعد غسله بالشامبو، سوف تلاحظ تكسر أقل في الشعر، وعندما تقوم بتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر بالصبار، فمن الممكن أن يساهم ذلك في إبطاء التكسر وتساقط الشعر وتعزيز نموه.

علاج كامل للعناية بالشعر

يمكن استخدام جل الصبار لعمل علاج لأنواع مختلفة من المشاكل المتعلقة بالشعر، حيث يمكن استخدامه :

  • بلسم عادي بعد غسل الشعر بفضل تأثيره المهدئ على فروة الرأس.
  • يستخدم كمنتج التصفيف من خلال خلط جل الصبار بالماء في زجاجة رذاذ وإضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية.

علاج الشعر المجعد

إذا كان شعرك مجعدًا بشكل طبيعي او به تجاعيد فإن استخدام جل الصبار لمعالجة شعرك بهدف ترطيبه يساعد على إغلاق الجلد الزائد وحبس الرطوبة فيه. كما يساعد في فرد الشعر.

علاج الالتهابات الفطرية

لا تقتصر الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا في جل الصبار على تخفيف الحكة وجفاف الجلد، بل تحارب أيضًا الفطريات والبكتيريا، فقط قومي بإضافة الليمون، الذي يعمل كمادة قابضة إلى جل الصبار، وبذلك يكون لديك علاج فعال لمحاربة الفطريات في فروة الرأس، والحفاظ على صحة شعرك.

السابق
احذري اضرار المكياج على البشرة
التالي
من أفضل افلام الخيال العلمي – science fiction movies

اترك رد