الأخبار حول العالم

قصة رهف القنون كاملة .. الفتاة السعودية تثير الجدل

رهف القنون السعودية

في الآونة الأخيرة تصدرت رهف القنون نتائج البحث في جوجل في المملكة العربية السعودية، وذلك لما تسببه أعمالها من إثارة للجدل بداية من حروبها من اهلها، وحتى كشف تحاليل DNA لحقيقة نسب طفلتها. ولكن من هي رهف القنون السعودية؟ وما هي قصة رهف القنون كاملة حتى تثير كل هذا الجدل؟

رهف القنون هي فتاة سعودية الجنسية لأب وأم سعوديين، من مواليد عام 2000 ميلاديا بالسعودية حيث نشأت وترعرت مع والدها محافظ مدينة السليمي بحائل، ووالدتها وتسع أشقاء.

اصبحت رهف واحدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بسبب افعالها. وتصريحاتها التي بدأتها بطلب النجدة من التعنيف الأسري الذي تتعرض له على يد أهلها، وتصريحها بارتدادها عن الإسلام. ونشر صورا مخلة لها، واخر الأحداث في حياة رهف هي إثبات تحليل DNA لحقيقة نسب طفلتها.

هروب رهف القنون

قصة رهف القنون كاملة بدأت منذ 7 يناير من عام 2019 ميلاديا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتدوين لها تخاطب فيها حقوق الإنسان والنشطاء في ميه المجالات ذات الصلة بالتدخل وانقاذها من العنف الأسري والذي جاء وفقا لتصريحاتها بحبس شقيقها لها لمدة شهور وحرمانها من دخول الجامعة التي ارادتها، وفرص الزواج التقليدي عليها.

كما أشارت إلى تواجدها في غرفة بالفندق التي كانت تتواجد فيه في بانكوك بتايلاند، هربا من أهلها ومن العودة إلى السعودية خصوصا بعد ارتدادها عن الإسلام والتي تعاقب عليه الحكومة السعودية بالإعدام وفقا لنصوص الشريعة الإسلامية.

وكانت رهف مع أسرتها في تايلاند ورفضت العودة معهم إلى الكويت، حيث استنجدت بالحقوقيين من أجل إنقاذها من أهلها. وفي ذلك الحين تعاطفت معها الحقوقية المصرية – أمريكية منى الطحاوي وتبنت استغاثتها؛ وقامت بمساعدتها بإيصال استنجادها إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية بما فيهم هيئة الأمم المتحدة.

ووفقا للفيديو القصير الذي ظهرت فيه رهف طالبة اللجوء والحماية تعاطفت معها المنظمات الحقوقية وطلبت من استراليا استخراج إذن لجوء لرهف وحمايتها. حيث قدم والدها بلاغا بهروب ابنته وقامت على أثره الحكومة السعودية بطلب ترحيل رهف من تايلاند إلى السعودية.

وظلت رهف بلا بلد بسبب قيام الحكومة التايلاندية بسحب جواز سفرها. وبعد ذلك تم ترحيلها إلى كندا بعد أن وافقت الحكومة الكندية على إعطائها حق اللجوء، وبدأت رهف تعيش حياتها التي أرادتها بعيدا عن أهلها.

من هو زوج رهف القنون

في الفترة الأخيرة ظهرت اخبار حول زوج رهف القنون وابنتهما والمشاكل بينهما التي كشفت ستوريهات الانستجرام الخاصة بهم تفاصيلها، وعن سؤال من هو زوج رهف القنون ؟ فهو الكونغولي لوفولو راندي، والذي صرح بأنه صديق “رهف” فقط وأنه لم يتزوج بها، ولا حتى يخطبها. وهذه أحد المعلومات التي تثير الجدل حول رهف أيضا.

ابنة رهف القنون

وفي سياق المشاكل التي ظهرت بين “رهف” وصديقها “راندي” والتي كُشفت لمتابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي آخرها هو إثبات عدم نسب ابنتها لصديقها “راندي”.

حيث صرح “راندي” بأنه شعر أن “ريتا” ليست ابنته وخصوصا بعد أن تركتها رهف له للعناية بها، والذهاب للسفر والخروج مع الرجال الآخرين كما اعتادت وفقا لما ذكره.

وفي إحدى المرات التي قامت رهف بترك ريتا مع راندي حتى يعتني بها. استغل راندي الفرصة وذهب إلى المختبر للقيام باختبار DNA ولكنه لن يتفاجأ بالنتيجة التي أظهرت عدم نسب ريتا له، بل تفاجأ برد “رهف” عليه. حيث قامت بالرد على كلام راندي وتصريحاته بنشرها تدوينة قالت فيها:

“ما يدعيه راندي هو نوع من الدراما العائلية الذي يجب تجنبها لمنع الطاقة السلبية”.

كما خرج “راندي” في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام معلنا فيه أن “رهف” قامت بطرده مع ابنتهما “ريتا” خارج المنزل. وهو ما نفته رهف بنشر صورة لها مع ابنتها من داخل الشقة.

وقبل أيام قامت “رهف” بنشر صورة خليعة لها مع صديقاتها وكانت تبدو كأنها بدون ملابس. حيث ظهرت بفستان ازرق اللون مكشوف الصدر وقصير، كما ظهرت صديقاتها بفساتين شبه عارية، وهو ما أثار الجدل حول رهف الايام القليلة الماضية.

السابق
عدد بطولات ميسي .. وارقامه القياسية في برشلونة والأرجنتين
التالي
قصة بروسلي الحقيقية .. حياته ووفاته .. الفنان العسكري والممثل

اترك رد