عجائب وغرائب

محاكم الغربان .. قوانين الطبيعة تتفوق على قوانين ” البشر”

محاكم الغربان .. قوانين الطبيعة تتفوق على قوانين " البشر"،محاكم الغربان،عدالة الغربان

حقيقة محاكم الغربان

أثبتت الدراسات العلمية في سلوك عالم الحيوان وجود ما يسمي بقانون مملكة الغربان. وأن هذه الطيور الغريبة والتي يعتقد كثير من الناس أنها نذير شؤم، تمتلك محاكم خاصه بهم. وهي محاكم الغربان التي سنتناول الحديث عنها في مقالنا اليوم.

ولكل جريمة عند الغراب عقوبتها الخاصة بها. وقد جاء ذكر الغراب في القرآن الكريم في قصة قابيل وهابيل؛ حيث أنه من علم الإنسان دفن الموتى. إذ يقول الله تعالى في كتابه العزيز في سورة المائدة:.

{فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ}.

قوانين مجتمع الغربان

ومع إثارة هذا الموضوع، والجدل حول الغراب الذي قاد علماء الحيوان إلى البحث والتقصي حول حقيقة محاكم الغربان. وتوصل العلماء في دراساتهم وأبحاثهم الحديثة عن أن للغراب محاكم وقاضي وحكم لا جدال فيه، ومنها:

  • جريمة الاعتداء علي طعام الصغار: والتي تقتضي العقوبة في هذا الامر أن يقوم مجموعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتي يصبح عاجز عن الطيران مثل فراخ الغراب قبل اكتمال نموها.
  • جريمة الاعتداء علي عش لغراب أخر أو هدمه:. تكتفي فيه المحكمة بإلزام المعتدي أن يبني عش جديد للمتضرر.
  • جريمة الاعتداء علي أنثي غراب أخر:. تقتضي فيه محكمة الغربان بقتل المعتدي بالضرب بمناقيرها حتي يموت.

كيف وأين تنعقد محكمة الغربان

تنعقد المحكمة في العادة بالحقول الزراعية أو في ارض واسعه بعيدا عن البشر أو اي شيء يعرقل محكمتهم وتتجمع هيئة المحكمة في الوقت المحدد ويجلبون الغراب المتهم تحت حراسه شديده فيأتي منكسا رأسه ومنخفض الجناحين ويمسك عن النعيق اعترافًا بذنبه.

وفي حال إذا صدر في الغراب المتهم حكم الإعدام، وشهدت مجموعة من الغربان على المتهم أثبتت فعلته. فإن قرار تنفيذ الإعدام يكون من خلال تمزيق المتهم بمناقير زملائه من الغربان الحاده حتي الموت. وعند موت الغراب المتهم يحمله أحد الغربان ليقوم بحفر قبر على حجم جسده، ثم يقوم بدفنه، ومن ثم يضع عليه التراب احترامًا لحرمة الموتى.

هكذا تقيم الغربان قوانينها الصارمة وتنفذها أفضل من البشر بكثير. لذلك يجب أن يتخذ البشر الغربان مثالا لهم ليس فقط في الدفن، وانما في تطبيق العدل. ويعملوا بآيات الله تعالى حيث يقول:. {وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ} [البقرة:281]

السابق
ملخص سلسلة انمي .. ” ون بيس – One Piece “
التالي
أفضل 5 طرق لربح المال من لعب الالعاب على الهاتف الأندرويد

اترك رد