انمي

ملخص سلسلة انمي .. ” ون بيس – One Piece “

ملخص سلسلة انمي .. " ون بيس - One Piece "،ملخص انمي ون بيس،انمي ون بيس، one piece

ما هي افلام الانمي

تعد سلسلة الأنمي ون بيس، هي أضخم سلسلة من هذا التصنيف الذي يشمل أفلام الأنمي. والتصنيف الذي يضم أفلام الأنمي به الكثير من المسلسلات الشهيرة، لكن يا تُرى ما هي الأنمي، الأنمي هي صناعة يابانية، ولكن ليست محركات أو آلات وأجهزة. وإنما هي صناعة نسبت لليابان، في أنواع من أفلام الرسوم المتحركة والكارتون. ومثال عليها ما سنتناوله من ملخص انمي ون بيس.

ويعود أصل تلك الكلمة لكلمة أخرى تتبع اللغة الإنجليزية وهي الأنيميشن. وتم اختصارها لتصبح أنمي، ويعد الأنمي صناعة مزدهرة إلى حد ما. حيث أصبحت نوع من التجارة التي يروج لها عالمياً، وأول عمل أنمي كان منذ مائة عام.

أما عن أنمي ون بيس، فإن القصة المثيرة التي لفتت انتباه المتابعين في مسلسل طويل الحلقات تدور في إطار شيق من الأحداث. ويمكن توضيح ملخص سلسلة الأنمي ون بيس، في السطور التالية، ليشمل ملخص سلسلة الأنمي ون بيس، أطراف، وجوانب تلك القصة.

ملخص قصة الانمي ون بيس

هذه القصة يجب على متابعها أن يشاهد أول حلقة من المسلسل. لأنها تعد بمثابة حجر أساس لباقي القصة وأحداثها وتسلسلها والسبب في ذلك أن أول مشهد في القصة يترتب عليه الكثير لاحقاً، المشهد الذي يستهل به المسلسل حلقاته هو مشهد. إعدام الملك الذي يحكم القراصنة، والذي يدعى روجر أو غول دي روجر.

روجر، أو روجر الذهب الذي يستغل المشهد، ولحظات الإعدام، ليخبر المحتشدين لمشاهدة الحدث، بوجود الكنز، ووجود قطعة نادرة، في هذا الكنز. ليتغير الحال مع انتهاء هذا المشهد، ويكون سبب في انطلاق القراصنة، وتفرقهم في الأرض بأعداد مذهلة تبتغي الوصول للكنز.

شانكس، أو القرصان أحمر الشعر هو ملهم مونكي الذي استمد منه الطموح وظل يكبر بداخله حتى بعد مرور عشرين سنة من وقت وفاة روجز، أو أعدامه، لينطلق الفتى محاولًا، الوصول إلى الكنز، وحالما بلقب ملك القراصنة.

أهدى شانكس للوفي هدية خاصة، لكن الأمر لم يمر هكذا. لقد كانت الهدية عبارة عن قبعة وتلك القبعة مصنوعة من القش. ظلت تلك القبعة جزء من لوفي، وشخصيته، حتى سمي فريق لوفي من القراصنة بقراصنة القبعة أو قبعة القش ولكن من هم أعضاء هذا الفريق.

هذا الفريق يتكون من عدة أشخاص، منهم زورو، ونامي، وأسوب، وسانجي، وشوبر، وروبن، وفرانكي، وبروك. وهذا الفريق يدخل في صراعات لمعارك مختلفة مع مجموعة من الأشرار، هؤلاء الأشراء عرفوا باسم الحرب السبعة.

وكانت معارك الفريق معهم في البحر، وليسوا هؤلاء فقط عدوهم الوحيد. فهناك أيضاً عصابة الباروك المجرمة، والتي تسببت في تأجيج الحروب بين أهالي آلاباستا، كما أن لوفي يتعرض لمن يحاول أن يحاكيه في رغبته في أن يصبح ملك للقراصنة، وهو بلاك.

كما أن معاركهم تصل لوكالة المخابرات التي كان لها اليد في سحق وطن روبن. وهو ما يتسبب في إعلان الحرب، وينهزم الذين دمروا بلاد روبن، لتتجه لهم الجموع للقصاص منهم والانتقام مما حل ببلادهم، وهكذا تظل معارك الفريق مع غيرهم من الأشرار طوال الحلقات.

شخصيات ون بيس – One Piece

تتعدد الشخصيات التي تحتوي عليها سلسلة الأنمي ون بيس. ففي المشاهد الأولى للسلسلة، وخلال الحلقات تظهر الكثير من الشخصيات، وتتعدد الوجوه، وسوف نذكر جميع الابطال في ملخص انمي ون بيس.

ولكن يظل هناك شخصيات رئيسية وشخصيات ثانوية، وقد تكون الشخصيات الرئيسية قد اكتسبت مكانتها وقيمتها في سلسلة الأنمي ون بيس. فقط من مجرد تكرار ظهورها، مع قلة تأثيرها في الأحداث، وتحريكها للمشهد، وهذه بعض أهم الشخصيات تبعًا لملخص سلسلة الأنمي ون بيس.

  • غول دي روجر، الملك غول دي روجر، وهو ملك القراصنة ومحرك لكل الأحداث رغم وفاته. وهو الشخصية التي يتم إعدامها مع أول مشهد في المسلسل، لتشير لوجود الكنز، الذي يلهث خلفه الجميع. كما تذهب معه زعامته التي يطمح بها الكثيرون.
  • شانكس، هذا هو شانكس القرصان ذو الشعر الأحمر الذي يعتبر بالنسبة لمونكي هو الأب الروحي والملهم له، طوال رحلته. والذي أهداه القبعة المصنوعة من القش، والتي كانت تلازمه، ولا تفارقه حتى سمي الفريق باسمها، فريق قبعة القش.
  • لوفي الفتى الذي شاهد إعدام الملك غول دي روجر، وهو ملك القراصنة. والذي رأى مشهد الإعدام، وعلم كيفما الجميع بأمر الكنز، وطمح في الزعامة، ليعود بعد عشرين عام ليحقق رغبته، وينضم له فريق ليكمل معه الطريق.
  • المبارز زورو، تلك الشخصية الأولى التي قابلها لوفي في طريقه، لتنضم لفريقه.
  • نامي، وهي سارقة، وتعمل بالملاحة.
  • أوسوب، وهو من القناصين، واشتهر عنه أنه جبان، وكذاب.
  • سانجي، وهو طباخ.
  • شوبر، والذي يعمل طبيب.
  • الوعل الذي يستطيع الكلام.
  • روبن الشريرة فيما مضى، وعالمة الآثار.
  • فرانكي السيبراني القائم على بناء السفن.
  • بروك، وهو يعد هيكل موسيقي، عظمي.

الشخصيات الثانوية

أما عن ما يلاقيه هذا الطاقم في رحلاته، وسفر من أطقم أخرى شريرة وقوية فإنها يمكن متابعتها كالتالي:

  • في البحر التقى بأمراء الحرب السبعة.
  • القوات البحرية، أي المارينز.
  • باروك ووركس، وهي طاقم عصابة باروك، أصحاب تأجيج الحرب الأهلية، في مدينة ألاباستا، ويتواجهون هؤلاء مع غيرهم من الأطقم.
  • بلاكبيرد، الطامح في زعامة وملك القراصنة مثل لوفي.
  • إينيرو، وهو رئيس سكيببيا، وهو من يتواجه مع بلاكبيرد في بعض مراحل الصراع.
  • أوكيجي، والذي يقابل كل من إينيرو وبلاكبيرد، ويقدم لهم معلومة هامة جداً. وهي معرفة روبن بقراءة المخطوطات، ومشاركتها في ذلك، ويعني بهذا المخططات التي تركها روجر الذهبي، الملك صاحب الكنز.
  • أما عن رقم تسعة، وهو شفرة جزء من اسمه، سيفير بول رقم تسعة، هكذا يعرف، فهو يواجه لوفي في وقت لاحق، وهو مسؤول عن التدمير في بلاد روبن.

ملخص نهاية ون بيس – One Piece

يتشوق الكثير لمعرفة تفاصيل وأحداث مسلسل الأنمي ون بيس، كما أن من يتابع الملخص، يلهث وراء معرفة الأحداث بسرعة، والوصول لما هو أهم من ذلك، وهو نهاية السلسلة.

وبعد توضيح ملخص سلسلة الأنمي، ون بيس، بشكل موجز، تقوم الأحداث المتتابعة، بالوصول بالقارئ للمحطة الأخيرة والمهمة، بل هي المحطة الأهم، وهي نهاية تلك السلسلة.

سبق وتم استعراض الأحداث وصولاً إلى مرحلة جزء هام في الرحلة. وفي أحداث السلسلة وهو الجراند لاين، أو هو الحد الفاصل العظيم، يبقى هنا لوفي وحده بلا مساعد، ولا فريق له ويبتعد الجميع. حتى يصل هبر هام إلى لوفي، وهو أن برورتجاسدي أيس، أخيه. تم تقديمه للمحاكمة، وسوف يطبق عليه الإعدام.

ومع تصارع أحداث النهاية تقوم القوات البحرية بضرب فريق من القراصنة. وتهب للصراع معهم والاقتتال، واسمهم ذو اللحية البيضاء، وأثناء هذا الصراع بين اللحية البيضاء و القوات البحرية.

يستطيع لوفي إنقاذ أخيه بورتجاس دي أيس، ولكن مع احتدام الصراع بين القوات البحرية وطاقم اللحية البيضاء، يموت بورتجاس دي أيس، أخو لوفي، كما تنهزم، وتموت فرقة اللحية البيضاء.

وبعد الأحداث الشديدة السابقة، وبعد الدخول في المعركة العظيم. في مارينفورد، يقرر لوفي ويتفق مع فريقه على أمر هام، وهو اللجوء إلى عمل تدريبات منظمة، وقاسية، وحازمة للفريق، والتي تتم تحت متابعة من أهم الشخصيات في الوطن.

ويعد مرور عامين من التدريبات، يجتمع مرة أخرى الفريق ويتجهز لرحلة جديدة أهم. وهي رحلة النصف الآخر من الخط أو الحد العظيم، للبحث عن الكنز.

السابق
كيفية صنع افلام الانمي .. ومراحل صنعها بالترتيب
التالي
محاكم الغربان .. قوانين الطبيعة تتفوق على قوانين ” البشر”

اترك رد