فنون

من أفضل افلام الخيال العلمي – science fiction movies

الكثير منا يفضل الأفلام الاجنبية لما تحتويه قصصها من أحداث مثيرة وغير متوقعة، وربما يميل جزء كبير من الناس إلى مشاهدة افلام الخيال العلمي؛ حيث تأخذنا إلى عوالم اخرى غير تقليدية، وتثير تفكيرنا بشكل كبير. فإن كنت من محبي افلام الخيال العلمي الأجنبية، فقد جهزنا لك قائمة بأفضل أفلام الخيال العلمي 2021، وأفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ.

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021

Space Sweepers

فيلم Space Sweepers واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي التي قد تراها هذا العام، وهو فيلم كوري من انتاج Netflix التي قدمته في الخامس من فبراير لهذا العام. ويتضمن الفيلم سفن فضاء ومدافع ليزر وبنادق وروبوتات تتحدث في رؤية متعددة اللغات ومتعددة اللغات للمستقبل البعيد.

وتدور أحداث الفيلم حول طيار على متن سفينة الشحن Victory يسمى تاي هو والذي يقوم بأداء دوره الممثل الكوري ” سونج جونج كي “، والمهندس تايجر بارك الذي يقوم بأداؤه الممثل ” جين سيون كيو “، وروبوت Bubs بصوت ” كيم هيانج جي “، الذين ينتمون إلى نقابة لجمع القمامة في الفضاء الخارجي تُعرف باسم Space Sweepers – كانسين الفضاء.

ويهتمون بالتقاط النفايات الفضائية ويبيعونها مقابل قطع غيار. وتتوالى أحداث الفيلم؛ حيث تموت الأرض وتبدأ النظرة الثرية إلى المريخ لإيواء مستقبل البشرية، وكان ذلك من تفكير مطور الاستصلاح المهووس والرئيس التنفيذي لشركة UTS جيمس سوليفان ” ريتشارد أرميتاج “. حيث كل شيء يدور حول الأرض لا يخضع لسلطة UTS يكون عرضة لخطر الاستيلاء.

بعد مطاردة مروعة بشكل خاص، وجد الطاقم فتاة صغيرة مختبئة في سفينة فضاء مهجورة، والتي تصادف أنها إنسان آلي مليء بالروبوتات النانوية قامت مجموعة من إرهابيي الفضاء بتزويده بقنبلة هيدروجينية. في البداية، يخطط طاقم فيكتوري لإعادة “الفتاة الصغيرة” إلى المجموعة الإرهابية التي فقدتها، قبل أن يدركوا أنها أكثر تميزًا مما تبدو عليه. وتتوالى الأحداث.

Raya and the Last Dragon

فيلم رايا والتنين الأخير واحد من افلام الانمي – الخيال العلمي الناجح بشكل كبير. تدور أحداثه في سياق مزج الصور والأساطير من العديد من ثقافات جنوب شرق آسيا في رؤيته الخاصة.

ويتميز الفيلم بأنه فيلم عائلي طموح سيعمل لجميع الأعمار ، وفيلم لا يخاطب جمهوره أبدًا بينما يقدم لهم قصة مسلية ومثيرة للتفكير. كما أنه يحتوي على بعض أكثر الصور إثارة التي أنتجتها ديزني على الإطلاق ، حيث أسقطت شخصياتها في عالم يبدو كلاسيكيًا وجديدًا في نفس الوقت.

Lapsis

فيلم لابسيس – Lapsis تم إصداره في الثاني عشر من فبراير ويعتبر من أفضل أفلام الخيال العلمي 2021، وهو فيلم أمريكي من إخراج نوح هوتون وأداء الممثلين؛ دين إمبريال، مادلين وايز، إيفوري أكينو.

تدور أحداث فيلم Lapsis حول نسخة بديلة من حاضرنا؛ حيث يتم تشغيل كل شيء على الحوسبة الكمومية، يتبع Lapsis راي الذي يقوم بأداء دوره ” دين امبريال “، وهو رجل متعثر يعتني بأخيه المصاب بمرض تنكسي يقرر محاولة كسب القليل من المال الإضافي من خلال أن يصبح ” كوانتوم كابلير “، للانضمام إلى منظمة ترسل الناس إلى الغابة بحقيبة ظهر وحبل ألياف بصرية.

Come True

فيلم Come True تم إصداره في الثاني عشر من مارس وهو من افضل افلام الخيال العلمي 2021. الفيلم من إخراج أنتوني سكوت بيرنيز وأداء؛ جوليا سارة ستون، تيفاني ميلم، لاندون ليبورون، ويتميز الفيلم بأحداثه المثيرة والغامضة التي تجذبك لمعرفة الأحداث التالية.

حيث تدور أحداث الفيلم حول ” سارة ” المراهقة التي لا تستطيع النوم بسبب معاناتها من الذعر الليلي، فتوافق على المشاركة في دراسة النوم ، لكن أولئك الذين يجرون التجربة لن يشرحوا لها بالضبط ما يبحثون عنه. حيث تبدأ الأحلام بالعدوى، فيتضح أنها تعاني من كوابيس متعددة لا يمكنها الخروج منها إلى العالم الواقعي.

أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ

فيما يلي سوف نذكر لك أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ، والتي يجب أن تشاهد أحدها على الأقل:

stalker – 1979

فيلم stalker من انتاج عام 1979، وتدور أحداثه حول أرض قاحلة محمية بشدة بعد نهاية العالم تُعرف باسم The Zone. يقود مرشد غير قانوني (ألكسندر كاجدانوفسكي)، الذي يوحي طفله المتحور إلى أهوال لا توصف داخل The Zone، كاتبًا (أناتولي سولونيتسين) وعالمًا (نيكولاي غرينكو) إلى قلب الدمار بحثًا عن مكان أسطوري يُعرف فقط باسم الغرفة. أي شخص يدخل الغرفة من المفترض أن تتحقق أي من رغباته الأرضية على الفور.

2001: A SPACE ODYSSEY

يوفر الهيكل الأسود المهيب صلة بين الماضي والمستقبل في هذا الإطار المبهم لقصة قصيرة لمؤلف الخيال العلمي ” آرثر سي كلارك “. فعندما يتم إرسال الدكتور ديف بومان (كير دوليا) ورواد فضاء آخرين في مهمة غامضة، يبدأ نظام الكمبيوتر الخاص بالسفينة HAL، في إظهار سلوك غريب بشكل متزايد، مما يؤدي إلى مواجهة متوترة بين الإنسان والآلة تؤدي إلى انحناء العقل رحلة عبر المكان والزمان.

BACK TO THE FUTURE – 1985

في فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي هذا في الثمانينيات من القرن الماضي، عاد مارتي ماك فلاي (مايكل جيه فوكس) من بلدة صغيرة في كاليفورنيا إلى الخمسينيات عندما انحرفت تجربة قام بها صديقه العالم غريب الأطوار دوك براون (كريستوفر لويد). ويسافر مارتي عبر الزمن في سيارة DeLorean معدلة.

ويواجه نسخًا صغيرة من والديه (Crispin Glover ، Lea Thompson)، ويجب عليه التأكد من أنهما يقعان في الحب، أو أنه سيتوقف عن الوجود. الأمر الأكثر صعوبة هو أن على مارتي العودة إلى وقته وإنقاذ حياة دوك براون.

METROPOLIS

يقدم فيلم الخيال العلمي الألماني المؤثر هذا مدينة مستقبلية منمقة للغاية حيث توجد مدينة فاضلة جميلة ومثقفة فوق عالم سفلي كئيب يسكنه عمال يتعرضون لسوء المعاملة. عندما يكتشف الشاب المتميز فريدر (جوستاف فروليش) المشهد الكئيب تحت المدينة.

ويصبح عازمًا على مساعدة العمال، ويصادق المعلمة المتمردة ماريا (بريجيت هيلم)، لكن هذا يضعه على خلاف مع والده الموثوق ، مما يؤدي إلى نزاع أكبر.

INCEPTION

دوم كوب (ليوناردو دي كابريو) هو لص يتمتع بقدرة نادرة على دخول أحلام الناس وسرقة أسرارهم من اللاوعي. لقد جعلته مهارته سلعة ساخنة في عالم تجسس الشركات ولكنها كلفته أيضًا كل ما يحبه.

يحصل كوب على فرصة للخلاص عندما يُعرض عليه مهمة تبدو مستحيلة: زرع فكرة في عقل شخص ما. إذا نجح ، فستكون هذه هي الجريمة المثالية ، لكن العدو الخطير يتوقع كل حركة كوب.

السابق
فوائد جل الصبار للبشرة والشعر .. فوائد مذهلة لن تصدق
التالي
ما هي انواع البشرة .. وكيف يمكن التعامل معها

اترك رد