التعليم

موضوع تعبير عن الوطن .. بالانجليزي والعربي

تعبيرعن الوطن،تعبير قصير عن الوطن،تعبير عن الوطن واهميته

كيف تكتب موضوع تعبير

الكثير من الطلاب لا يفضلون سؤال موضوع التعبير في الاختبار الدراسي، وذلك بسبب أنهم لا يجيدون كتابته. أو ترتيب الجمل واختيار الكلمات المناسبة، إلا أن كتابة موضوع التعبير أمر سهل ولا يستحق كل هذا العناء. وكمثال على كيفية كتابة موضوع التعبير ، سوف نتناول معكم أمثلة لكتابة موضوع تعبير عن الوطن بالانجليزي والعربي.

ومن أجل كتابة موضوع تعبير جيد ينال إعجاب المدرس. يجب أن ترتب افكارك، ولا تصاب الأمر على نفسك كطالب، وقم باتباع الخطوات التالية إن كان تعبيرك بالعربيه او الانجليزيه:

  • اختر الجمل البسيطة التي تؤدي المعنى المطلوب
  • تجنب الجمل المعقدة التي تحتوي على أكثر من فاعل وأكثر من زمن
  • اربط الجمل ببعضها من خلال كلمات الربط المناسبة مثل؛ لكن، اذا ، عندما ، حيث، بينما وهكذا
  • قسِم موضوع التعبير إلى فقرات متوسطة الطول

تعبير عن الوطن وأهميته

التعبير باللغة العربية

الوطن هو البلد التي انتمي إليها انا واسرتي. فمهما سافرنا وتنقلنا بين البلاد إلا أننا دائما نعود إلى وطننا، حيث نشأت انا وإخوتي. وهناك بيت جدي الذي لطالما لعبت فيه مع أبناء عمي، ومدرستي التي تخرجت فيها، واصدقائي الذين اشتقت للحديث واللعب معهم.

الوطن لا يوجد له بديل، فقد قدم لي وطني مسكن يأويني، وطعام يسد جوعي، وماء يروي عطشي، فالوطن يحمل أهمية كبيرة . ما يدل على ذلك هي احاديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، والتي يقول في أحدها:. ” السفر قطعة من العذاب، يمنع أحدكم نومه وطعامه وشرابه، فإذا قضى أحدكم نهمته، فليعمل إلى أهله”.

فالانتماء إلى وطنك يمنحك الهوية التي بدونها لا تصبح انسان، فهناك من يسرقون بلادنا فقط حتى يصبح لديهم هوية، لذلك علينا الحفاظ على وطننا من أي سوء، وعدم السماح لأحد بتخريبه، أو لسرقته.

التعبير باللغة الإنجليزية

Home is the country to which my family and I belong. No matter how much we travel and move between countries. we always return to our home.

where my brothers and I grew up, and there is my grandfather’s house in which I always played with my cousins, my school where I graduated, and my friends who I longed to talk and play with.

The homeland has no alternative, for my homeland has provided me with a house to shelter me, food to quench my hunger, and water to quench my thirst.

One of you prevents his sleep, food and drink. and if one of you fulfills his hunger, let him work for his family.” Belonging to your homeland gives you an identity without which you do not become a human being.

There are those who steal our country only until they have an identity. so we have to preserve our homeland from any harm, and not allow anyone to sabotage it, or to steal it.

تعبير عن الوطن والشهداء

حب الوطن من أسمى انواع الحب التي عرفتها البشرية، لذلك يدافع الجنود عن وطنهم بكل ما يملكون. تاركين خلفهم ابناءهم، وزوجاتهم، وأهلهم وكل شهوات الحياة، في سبيل حرية الوطن.

وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف:. أن من مات مدافعا عن أهله، ووطنه، وعرضه، وماله فيكتب من الشهداء الأبرار، ومكانتهم في جنة الخلد بجانب الانبياء والمرسلين. ويكافئ الله اهل الشهيد بصبرهم على فراقه من خلال شفاعته اسبوعين شخص من أهله.

وفي النهاية يجب علينا كمواطنين اشراف أن ندافع عن وطننا. الذي قام الابطال بحمايته حتى نفاذ آخر قطرة دماء في عروقهم. ولا نبخل على الوطن بحياتنا من أجل آبائنا وأبنائنا وكل الأجيال القادمة.

The love of the homeland is one of the highest forms of love known to mankind. so the soldiers defend their homeland with everything they own, leaving behind their children, wives, families and all the lusts of life. for the sake of the freedom of the homeland.

And the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, mentioned in his honorable hadith that whoever dies defending his family, his homeland, his honor, and his money is written from among the righteous martyrs, and their place in the eternal paradise next to the prophets and messengers, and God rewards the martyr’s family with their patience for his separation through his intercession for two weeks one of his family .

In the end, we, as honorable citizens. must defend our homeland. which the heroes protected until the last drop of blood runs through their veins.

السابق
فقدان ناقلة النفط .. في ظروف غامضة
التالي
أفضل خلطات تبييض اليدين .. ” مجربة وفعالة “

اترك رد